مشاركات عشوائية

الاثنين، 26 يوليو 2021
10:24:00 ص

علاج الشيب بصفة نهائية بمكونات طبيعية موجودة في كل بيت

علاج الشيب بصفة نهائية بمكونات طبيعية موجودة في كل بيت 


الوطن العربي :


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


يشرفنا زياتكم موقعنا الوطن العربي الدي يقدم مواضيع في كل المجالات سواءا الاقتصادية الاجتماعية الثقافية الصحية وما الى دلك في هدا المقال سنحاول التطرق الى موضوع يهم الكبير و الصغار نساء ورجال . موضوع اليوم هو الشيب المزعج . اشيب مشكل كبير وعويص يعاني منه الكبير و الصغير ليس له علاقة فقط بالعمر لكن ممكن ان يكون له علاقة مع اضطرابات الحياة وايضا يمكن ان يكون وراثي .

السيب يدفع الكثيرين من النساء و الرجال الى تجربة الكثير من المواد الكيماوية و الصبغات التي تؤثر سلبا على الشعر رغم معالجتها للشيب لكن ليست حل نهائي بل هو فقط حل مؤقت يمكن ان يتراوح ما بين شهر الى شهرين ثم يظهر من جديد

ان هدا الشيب من الظواهر التي تسبب القلق لدى الشباب، وهو منتشر في كل مكان، ويمكن التعرف عليه عندما يتحول لون الشعر إلى اللون الأبيض، فيبدأ بالحدوث عندما تتشكل تغييرات على الإنسان في مرحلة عمرية متقدمة من حياته، لذلك لا يمكن تحديد الفترة التي يحدث فيها الشيب لأن ذلك يرتبط بعوامل عدة، وهنا نقدم لك هذه الوصفة الفعالة التي تخلصك من الشيب ومشاكله.

علاج شيب الشعر بعشبة الوسمه:

تعمل عشبة الوسمه على تسويد الشعر وتخليصه من الشيب بطريقة فعالة وسريعة وزيادة لمعانه ورونقه من دون أي تؤذي الشعر ومن دون أي آثار جانبية أو روائح سيئة لأنها غنية بالمكونات المفيدة التي تخفي الشعر الأبيض وتعيد الى إطلالتك تميّزها.

-قومي بإحضار عشبة الوسمه من عند العطار واطحنيها جيداً حتى تصبح ناعمة للغاية. بعدها إخلطي مقدار من العشبة مع نصف كوب من الزبادي حتى يتكون لديك خليط سميك كالكريم. إمزجي جيداً ثم وزعي الخليط على كامل شعرك واتركيه لمدة ساعتين. بعد مرور الساعتين قومي بشطف الشعر بالماء جيداً.

- أضيفي 6 من حبات القرنفل مع كمية مناسبة من الحناء حسب طول الشعر وكثافته بالإضافة الى كوب صغير من بذور الكتان والسماق. كل هذه المكونات يتم اضافتها لكوب من الزبادي بالإضافة الى وضع معلقة كبيرة من عشبة الوسمه المطحونة. بعدها قومي بوضع الخليط وفرده على شعرك لمدة ساعتين فقط وبعد ذلك يغسل الشعر جيدًا بالماء.


 علاج الشيب بالحناء:


4 ملاعق كبيرة من الحناء الطبيعية


بيضة واحدة

4 ملاعق من عصير الليمون

ملعقتين من زيت الخردل

كمية من الشاي الأسود المغلي المركز

طريقة التحضير :

قومي بخلط المكونات فيما بينها جيدا إلى أن تتجانس واخلطيها بمغلي الشاي الأسود المركز إلى أن تحصلي على قوام لين، ثم اتركيها ليلة كاملة في مكان مظلم بعدها طبقي الخلطة على شعرك النظيفة من الجذور إلى الأطراف، واتركيها إلى أن تجف قليلا وبعدها اشطفي بالماء ثم اغسلي شعرك وستلاحظين اختفاء الشعر الأبيض بشكل نهائي، كما يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين أو 3 مرات إذا أردت الحصول على لون أغمق لشعرك.


علاج شيب الشعر بالشاي الاسود:

يساهم الشاي في تخليص الشعر من الشعر الأبيض كما يعمل الشاي الأسود على تقوية الشعر وتقوية البصيلات ويمنح الشعر البريق واللمعان.


قومي بنقع 3 إلى 5 أكياس من الشاي الاسود في كوبين من الماء المغلي واتركيها لتبرد قبل تطبيقها على الشعر المبلل. دعي المحلول على الشعر لمدة ساعة واحدة على الأقل وعندما يمتص شعرك الرمادي أو الأبيض لون الشاي يمكن شطفه بالماء البارد لأنّ الماء الساخن سوف ينزع اللون من الشعر في وقت أسرع من الماء البارد.

0 comments:

إرسال تعليق