مشاركات عشوائية

السبت، 13 فبراير 2021

قولي وداعا للتفكير الزائد في فكرة عشاء او غذاء اليكم بيتزا سهلة التحضير بالتونة يحبها الكبير والصغير مجربة مني شخصيا

فكرة عشاء او غذاء بيتزا سهلة التحضير بالتونة والبصل والفلافل



الوطن العربي:

تعاني الكثير من النساء من التفكير في افكار للغداء والعشاء الشيء الدي دفعنا لتقديم كل يوم فكرة جديدة حتى تستطيع النساء تحضيرها وتقديمها لعائلتها بكل رضى و حب . بالنسبة لفكرة اليوم فهي بيتزا بالطون سهلة التحضير يحبها الكبير و الصغير اتمنى ان تنال اعجابكم .

مكونات العجين :

بطاطس مسلوقة 
ملح
سكر
خميرة فورية
ماء دافئ 
دقيق حسب الخليط
زعتر

مكونات الحشوة :

بصل 
فلافل ملونة
جبن مبشور 
زيتون اسود
طماطم

طريقة تحضير العجين :

اولا نقوم بغسل البطاطس من ثم نقطعها ونضعا في كسرولة مع ملح لكي تصلق . بعد خمس دقائق نقوم بتصفيتها مع الماء نقوم بمعسها بواسطة شوكة ثم نضعها في اناء نضيف كل من الملح والسكر و الخميرة و الدقيق و القليل من الزعتر لاعطاء النسمة ثم نجمع الكل بماء دافئ و نتركها جانبا لمدة لا تقل عن عشر دقائق و هذا هو سر نجاح العجين . 

طريقة تحضير الحشوة :

نقوم بتقطيع البصل دوائر رقيقة السمك و نقوم بالمثل بالنسبة للفلافل الملونة . في كسرولة توضع البصل مع القليل من الزيت و الملح لحتى تدبل و نقوم بنفس العملية للفلافل . و تترك جانبا .
بالنسبة للطماطم نقوم بغسلها و من بعد نحكها في اناء تضاف عليها البهارات وزيت الزيتون بالاضافة الى طماطم مركزة وكنور دجاج و نتركها على النار لمدة خمس دقائق 

تحضير البيتزا:

بعد اختمار العجين نضعها في لاطة الخاصة بالفرن نضع فيها ورق الطبخ و القليل من الزيت ثم نقوم بتبسيط العجين حتى لا تبقى دات قوام غليظ من بعد نقوم بتقبها بالشوكة و نضع من الفوق الطماطم التي سبق وحضرناها تدهن بها العجين جيدا نوزع ايضا البصل من ثم الفلافل و من الفوق الطونة نضيف من الفوق الجبن المبشور و الزيتيون و في الاخير يضاف الزعتر .
ندخلها للفرن على درجة حرارة 180 نضعها لمدة ربع ساعة تحت وربع ساعة فوق و تقدم بالصحة والعافية .



بالنسبة للبيتزا ممكن تنعمل كبيرة او على شكل صغير كما هو مبين في الصورة عوض بصطها في في لاطة الفرن مباشرة نقوم بدلكها على سطح نظيف و نقطعها بواسطة كاس على شكل دوائر .

0 comments:

إرسال تعليق