مشاركات عشوائية

الأحد، 17 فبراير 2019
4:28:00 ص

تناول عصير البصل على الريق..بعد معرفتكم لفوائده حتما ستُجربوه!

فوائد عصير البصل العديدة







الوطن العربي :



ان البصل من أكثر أنواع الخضر التي تُستخدم في تحضير أشهى وألذ الأطباق، ففي الطبخ المغربي كمثال لا يُمكن الاستغناء عنه لتحضير أي طبق رئيسي، وهو ما يُفسر الاستهلاك الكبير لهذا النوع من الخضروات في جميع أنحاء العالم.

القيمة الغذائية للبصل:


يحتوي البصل على الكثير من المركبات المهمة للجسم، أبرزها الفلافونويد والأنثوسيانين، إضافة إلى كمية كبيرة من فيتامين C وفيتامين B6 والألياف الغذائية، والأملاح المعدنية مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، الصوديوم البوتاسيوم، السيلينيوم والفوسفور.

ماهي أفضل طريقة لتناول البصل؟


البصل طازج أفضل من الطهو، حيث يفقد هذا الأخير الكثير من عناصره الغذائية ويُصبح ضار في حال تم قليه في الزيت، لهذا يُفضل تناول عصير البصل خصوصا على الريق ليكون تأثيره أقوى، إذا وجدت صعوبة في تقبل طعمه يُمكنك خلطه مع ملعقة من العسل الحر.

فوائد تناول عصير البصل على الريق:


تقوية المناعة:


نظرا لغنى البصل بمضادات الأكسدة يعمل على تقوية الجهاز المناعي، ليتصدى ضد الفيروسات والميكروبات المُسببة للأمراض.

تنظيف الجسم من السموم:


في حال تناولت عصير البصل على الريق، ستعمل مُكوناته على تنظيف الجسم من السموم المتراكمة عليه، وسيكون مفعولها أقوى بشكل مضاعف.

محاربة السرطان:


الفلافونويد وغيرها من مضادات الأكسدة الموجودة في البصل، تساعد على محاربة الجذور الحرة المسببة لانقسام الخلايا السرطانية، وتحد من انتشارها في حال الإصابة بها.

مضاد حيوي:


ليس هنالك أفضل من مضاد حيوي طبيعي لعلاج الالتهابات في الجسم، وفي حال تناولت عصير البصل مع ملعقة من العسل على الريق، ستكون بذلك قد حميت جسمك من الالتهابات والأمراض الفيروسية وعجلت في الشفاء منها في حالة الإصابة.

تعزيز صحة القلب:


يحمي البصل من ارتفاع ضغط الدم وكذا نسبة الكولسترول السيء، مما يحمي من تصلب الشرايين ويقلل من خطر الإصابة بأزمات قلبية.

0 comments:

إرسال تعليق