مشاركات عشوائية

السبت، 9 أبريل 2022

هل تعاني من حرقان في الصدر (حموضة) خصوصا بعد الأكل مع انتفاخ وغازات في البطن

  هل تعاني من حرقان في الصدر (حموضة) خصوصا بعد الأكل مع انتفاخ وغازات في البطن؟؟؟

الوطن العربي






يعتبر حرقان الصدر من الأعراض التي تصيب الكثير من الناس البالغين ربما بسبب أمراض أو مشاكل في الجهاز الهضمي وربما بسبب النظام الغذائي غير السليم، اليكم المزيد حول علاج حرقان الصدر.

علاج حرقان الصدر بمواد طبيعية

صودا الخبز، من أشهر الطرق الفعالة في علاج حرقان الصدر، حيث يمكن تناول كوب من المياه المذاب فيه القليل من صودا الخبز.

هو الأفضل على الإطلاق في علاج حرقان الصدر وفي علاج القولون أيضا في بعض الحالات المرضية، كما أن الحليب ومنتجاته من الأغذية التي ينصح بها بعض الخبراء لعلاج مشكلات حرقان المعدة وارتجاع المري.

الحليب ومشتقاته:

ينجح تناول كوب من الحليب البارد للقضاء على الحرقان، الألبان عامة إحدى أسباب تهدئة المعدة وهي متاحة داخل كل منزل، الزبادي أيضا فعال في علاج حرقان الصدر وعلاج الامساك لان غني ببكتريا البروبيوتك المفيدة والتي تنشط أعضاء الجهاز الهضمي.

الشمر

الشمر من المواد الطبيعية التي تعالج السعال والكحة تعالج حرقان الصدر،حيث يمكن مضغ بذور الشمر عدة مرات يوميا لمنع انتاج حمض المعدة.

البطاطس

من الأطعمة المفضلة للكثير من الناس، ولكن تناولها مسلوقة أو مشوية تمنع افرازت المعدة ولكن تناولها مقلية يهدد بالإصابة بأخطار حرقان المعدة .

النعناع

مهم في علاج حرقان المعدة والصدر ولكنه غير فعال من يعانون من ارتجاع المريء أو القيء لانه قد يزيد من الرغبة في القي.

يفضل تناول طبق كبير من سلطة الخضروات لتجنب الإصابة بأعراض الحرقان .

الزنجبيل

الزنجبيل مرتبط أكثر بتقوية الأحبال الصوتية وعلاج السعال والكحة ولكنه فعال في علاج حرقان الصدر، حيث يمتص الزنجبيل الحامض في المعدة ويساعد على تهدئة الأعصاب ¬ 

الخضروات والفواكه

تحديدا التي تضم نسب مرتفعة من الألياف النباتية، ولكن ينصح بالابتعاد عن الفواكه الحمضية كالليمون والبرتقال والجريب فروت في حالة الإصابة بحرقان المعدة، ولكن يفضل تناول التفاح والموز والخيار.



0 comments:

إرسال تعليق